الإعدادات المحلية واللغات المدعومة من فيسبوك

تستخدم اللغات على فيسبوك التنسيق ll_CC، حيث تشير ll إلى رمز لغة يتألف من حرفين، بينما تشير CC إلى رمز بلد يتألف من حرفين. على سبيل المثال، تشير en_US إلى الإنجليزية المستخدمة في الولايات المتحدة . ندعم العديد من لغات ISO ورموز البلدان

يستثنى من ذلك رمزين يختلفان عن معيار ISO: ar_AR وes_LA. حيث نستخدمها للإشارة إلى كل اللغات المحلية التي تندرج تحت مظلة اللغة العربية واللغة الإسبانية. بالنسبة إلى اللغة الإسبانية، ندعم بعض الترجمات المحلية المتخصصة.

يمكنك تحديد لغة شخص وإعداداته المحلية باستخدام تطبيقك من خلال الحقل locale في كائن Graph API للمستخدم.

التطويع المحلي باستخدام المكونات الإضافية للتواصل الاجتماعي ومجموعة JavaScript SDK

تتمثل واحدة من أبسط الطرق لتنفيذ تكامل موقع ويب أو تطبيق مع فيسبوك في إضافة المكونات الإضافية للتواصل الاجتماعي. وتشتمل المكونات الإضافية الاجتماعية على الزرين "أعجبني" و"توصية" وغيرها من الأزرار التي تتيح للأشخاص التفاعل بسهولة مع صفحتك على الويب أو تطبيقك.

عند إضافة المكونات الاجتماعية، يمكن لفيسبوك أن يترجم تلقائيًا نص المكون الإضافي بلغة محلية عبر Facebook JavaScript SDK. تتوفر مجموعة SDK بكل اللغات المدعومة من فيسبوك.

للاستفادة من الترجمة التلقائية للمكون الإضافي للتواصل الاجتماعي، يجب تغيير لغة مجموعة SDK لتطابق لغة موقعك. يجب عليك تحديدًا تغيير en_US إلى رمز لغة مدعومة عند تحميل مصدر مجموعة SDK.

على سبيل المثال، إذا كان تطبيقك أو موقعك باللغة الإسبانية، فإن استخدام الرمز التالي لتحميل مجموعة SDK سيؤدي إلى ظهور كل المكونات الإضافية للتواصل الاجتماعي باللغة الإسبانية.

(function(d){
  var js, id = 'facebook-jssdk'; if (d.getElementById(id)) {return;}
  js = d.createElement('script'); js.id = id; js.async = true;
  js.src = "https://connect.facebook.net/es_LA/all.js";
  d.getElementsByTagName('head')[0].appendChild(js);
}(document));

لاحظ أن ذلك لا ينطبق سوى على المكونات الإضافية الاجتماعية والأزرار التي تتكامل مباشرة مع موقعك. تظهر مربعات الحوار مثل مربع حوار تسجيل الدخول باللغة الأم التي اختارها الشخص على فيسبوك، حتى إذا كانت تختلف عن اللغة التي تحددها.

مركز التطبيقات والتطويع المحلي

إذا كان تطبيقك عبارة عن لعبة، يمكنك إدراج تطبيقك بحيث يظهر في مركز تطبيقات فيسبوك. ولترجمة صفحة مركز تطبيقات فيسبوك إلى لغتك المحلية، يرجى قراءة قسم التطويع المحلي لصفحة مركز التطبيقات في دليل الألعاب > مركز التطبيقات.

Locales and Languages Supported by Facebook

Languages on Facebook use the format ll_CC, where ll is a two-letter language code, and CC is a two-letter country code. For instance, en_US represents U.S. English. We support many ISO languages and country codes

There are two exceptions that do not follow the ISO standard: ar_AR and es_LA. We use these to denote umbrella locales for Arabic and Spanish. For Spanish, we support a few specialized localizations.

Your can determine the locale and language of a person using your app through the locale field of the User Graph API object.

Localization with Social Plugins and JavaScript SDK

One of the most basic ways to integrate a website or an app with Facebook is to add Social Plugins. This includes Like, Recommend and other buttons that let people easily interact with your web page or app.

When you do this, Facebook can automatically translate the text for the plugin in a local language through the Facebook JavaScript SDK. The SDK is available in all locales supported by Facebook.

To take advantage of automatic social plugin translation, you need to change the locale of the SDK to match the locale of your site. Specifically, you need to change en_US to a supported locale code when loading the SDK's source.

For example, if your app or site is in Spanish, using the following code to load the SDK will cause all Social Plugins to be rendered in Spanish.

(function(d){
  var js, id = 'facebook-jssdk'; if (d.getElementById(id)) {return;}
  js = d.createElement('script'); js.id = id; js.async = true;
  js.src = "//connect.facebook.net/es_LA/all.js";
  d.getElementsByTagName('head')[0].appendChild(js);
}(document));

Note that this only applies to plugins and buttons that are directly integrated with your site. Dialog such as the Login Dialog render in the language that the person has picked as their native language on Facebook, even if it's different than the language you select.

App Center and Localization

If your app is a game you can make your app appear in the Facebook App Center. For localizing your Facebook App Center page, please read the section App Center Page Localization in the guide Games > App Center.