المقالات الفورية: الأسئلة المتكررة

المقالات الفورية هي تنسيق للنشر على الهواتف المحمولة يتيح لناشري الأخبار نشر مقالاتهم عبر تطبيق فيسبوك ليتم تحميلها وعرضها أسرع 10 مرات من متصفح الويب القياسي للهواتف المحمولة.

للحصول على آخر التحديثات الخاصة بالتحسينات والمراجعات الفنية، يرجى الاشتراك في مدونة أخبار المقالات الفورية.

سوف تعثر على إجابات للأسئلة المتكررة بشأن الموضوعات التالية:

الأساسيات

النشر

تحقيق الأرباح

الأساسيات

المقالة الفورية عبارة عن مستند HTML محسن يعزز من سرعة أداء الهواتف المحمولة ويوفر إمكانات ثرية لرواية الأحداث وتصميم يحمل اسم العلامة التجارية وعرض مرئي مخصص. تستخدم المقالات الفورية لغة ترميز قياسية (تشبه لغة XML) لتطبيق الأنماط والوظائف التفاعلية على الحدث. ويمكن تطبيق هذا الترميز تلقائيًا لإتاحة نشر موجز المحتوى بالكامل على نطاق واسع وبطريقة تلقائية. كما يمكن تطبيقه يدويًا لإنشاء أحداث متشعبة يمكنها الاستفادة من كامل إمكانات المقالات الفورية وعناصر الوسائط الثرية.

يمكن للناشرين بيع وسائطهم الثرية وإعلانات العرض الخاصة بهم ضمن المقالات الفورية والحفاظ على العائد بنسبة 100%. ولتحقيق الربح من المساحات غير المباعة، يمكن للناشرين أيضًا عرض الإعلانات من Audience Network من فيسبوك.

يمكن للناشرين استخدام أنظمة التحليلات الحالية المستندة إلى الويب لتتبع حركة الزيارات للمقالة، كما يمكنهم الاستعانة بموفري خدمة خارجيين مثل Facebook Analytics أو Google Analytics أو Omnitrue أو ComScore.

تتوفر المقالات الفورية للقراء الذين يستخدمون أجهزة iPhone أو Android بإصدارات البرامج التالية أو الإصدارات الأحدث:

  • iPhone فيسبوك لأجهزة iPhone الإصدار 30.0 وiOS 7.0 والإصدارات الأعلى
  • Android فيسبوك لأجهزة Android الإصدار 57 وAndroid Jelly Bean والإصدارات الأعلى

لا. يجب أن يقوم الناشرون بمشاركة المقالات على صفحاتهم بنفس الطريقة المعتادة، لأنه لن يتم نشر المقالات الفورية تلقائيًا. النشر الذكي هي أداة منفصلة تقوم بنشر بعض المقالات على صفحتك تلقائيًا.

لا يعرض فيسبوك زر أعجبني في عنوان المقالة الفورية إلا إذا لم يسبق للقارئ تسجيل الإعجاب بالصفحة المقترنة بالمقالة (أي إذا لم يسبق له متابعتها). أما إذا كان القارئ متابعًا بالفعل للصفحة، فلن يظهر زر أعجبني. وفي حالة عدم ظهور زر أعجبني لك أو لأحد أفراد فريقك في المقالات، يرجع ذلك على الأرجح إلى تسجيلك الإعجاب بصفحتك من قبل.

النشر باستخدام المقالات الفورية

يمكن استخدام المقالات الفورية لأي نوع من أنواع المقالات، من التغطيات اليومية العادية للمقالات المطولة، للتحقيقات المتعمقة.

لا، حيث توفر المقالات الفورية طريقة سريعة من صميم فيسبوك لنشر المحتوى الذي قام الناشرون بالفعل بإنتاجه لمواقعهم على الويب. ويجب لكل مقالة يتم نشرها كمقالة فورية أن يتم نشرها أيضًا على موقع الأخبار الخاص بالناشر على الويب. ويعني ذلك أنه عندما يشارك أحد الأشخاص مقالة فورية عبر البريد الإلكتروني أو Twitter، فإنه يشارك كذلك رابطًا إلى موقع الناشر على الويب.

لا تتوفر المقالات الفورية إلا عبر تطبيق فيسبوك لأجهزة الهاتف المحمول. ولذلك فإن وجود عنوان URL قياسي يحتوي على رابط لنسخة الويب من المحتوى يضمن أن الروابط التي تتم مشاركتها للمقالات الفورية المكتشفة على فيسبوك ستظل متاحة لأي قارئ على أي منصة. وبدون وجود عنوان URL قياسي على الويب، لن تكون قراءة المقالة متاحة إلا عبر تطبيق فيسبوك للهواتف المحمولة.

لقد حاولنا جعل إنتاج المقالات الفورية أسهل ما يمكن للناشرين. ويمكن للناشرين بعد إجراء بعض عمليات الإعداد الأساسية إنتاج المقالات الفورية تلقائيًا ومباشرة من أنظمة إدارة المحتوى التي يستخدمونها. ويوفر فيسبوك أدوات تمكّن الناشرين من رؤية كل عناصر موجز النشر على فيسبوك بالإضافة إلى تعديل المحتوى أو مراجعته يدويًا. كما يوفر فيسبوك أدوات للناشرين لمعاينة المقالات قبل نشرها.

لا، حيث تنطبق على المقالات الفورية نفس معايير الترتيب التي نستخدمها لترتيب المقالات العادية على ويب الهاتف المحمول. ويتم في آخر الأخبار ترتيب الأحداث وفق مجموعة من العوامل، ومن بينها عدد المتفاعلين ومقدار الوقت المستغرق في القراءة.

لا، حيث لم يطرأ أي تغيير على مشاركة الروابط في فيسبوك. ويضع الناشرون والقراء روابط للمقالات بنفس الطريقة المعتادة، ولا تتطلب المقالات الفورية القيام بشيء مختلف. وتقترن كل مقالة من المقالات الفورية برابط URL، لذلك عندما يقوم صديق أو تقوم صفحة بمشاركة رابط في آخر الأخبار، يرى القراء على فيسبوك نسخة المقالة الفورية إن كانت متاحة.

لا، حيث يتم التعامل مع المقالات الفورية مثلها مثل أي أحداث أخرى يقدمها الناشرون على فيسبوك.

تتيح المقالات الفورية للأشخاص قراءة محتوى الناشرين داخل تطبيق فيسبوك. وبعبارة أخرى، يمكن للأشخاص قراءة المقالات الفورية دون الحاجة لزيارة موقع الناشر على الويب مباشرة. يمكن للناشرين استخدام أنظمة التحليلات والإسناد الحالية المستندة إلى الويب لتتبع حركة الزيارات للمقالة، بما في ذلك موفري الخدمة الخارجيين مثل Google Analytics أو Omnitrue أو ComScore.

تتيح المقالات الفورية للناشرين تتبع تفاعل القراء باستخدام أدوات تحليلات المحتوى الخاصة بفيسبوك. وبالإضافة إلى بيانات النشاط المجمعة، يوفر فيسبوك للناشرين معلومات عن الوصول إلى المقالة والتفاعل معها، والوقت المستغرق في قراءة كل مقالة، ومدى عمق التمرير والتفاعل مع أصول الوسائط الثرية مثل الصور ومقاطع الفيديو. وكما هو الحال مع معظم منتجات فيسبوك من البيانات، لا تتم مشاركة أي بيانات تحدد الهوية مع جهات خارجية، بما في ذلك الناشرون.

توفر صفحات فيسبوك ورؤى النطاقات بيانات مجمعة عن العمر والنوع واللغة والتقسيمات الجغرافية لحركة الزيارات الواردة إلى صفحتك ونطاقك، من الويب أو من داخل فيسبوك، على أساس مجمع. ويهدف فيسبوك إلى توفير نفس البيانات التي اعتاد الناشرون الحصول عليها عن الزوار على ويب الهاتف المحمول.

Yes, posts with Instant Articles can be boosted with ad spend, similar to posts with links to the mobile web.

حتى يصبح الناشرون مؤهلين للوصول إلى المقالات الفورية، يجب عليهم جميعًا التوافق مع سياسات المقالات الفورية على فيسبوك. سنقوم بإلغاء الوصول إلى أي ناشرين ينتهكون هذه السياسات أو يصبحون غير نشطين على المقالات الفورية أو من يعانون من انخفاض معدلات القراءة.

إذا أصبحت غير نشط على المقالات الفورية، يجب عليك الخضوع لعملية مراجعة النطاق مرة أخرى من خلال تقديم 10 مقالات للمراجعة ضمن الخطوة 2 في علامة تبويب التكوين في أدوات النشر.

إذا كانت مقالاتك تشهد عددًا قليلاً من القراءات، يمكنك إعادة تقديم طلب للوصول إذا شهدت مقالاتك زيادة في حجم التفاعل معها. ويجب عليك أيضًا الخضوع لعملية مراجعة النطاق مرة أخرى وتقديم 10 مقالات جديدة للمراجعة من خلال علامة تبويب التكوين.

يستخدم فيسبوك طرق تنفيذ يدوية وتلقائية لتحديد ما إذا كان المحتوى مؤهلاً للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح. نضع باعتبارنا السياق وغرض الاستخدام، ولكننا نحتفظ أيضًا بالحق في عدم عرض الإعلانات، بما في ذلك معلنين محددين أو تنسيقات محددة.

لا تتأهل المقالات التي تنتهك إرشادات المحتوى لتحقيق الأرباح وسيتم نشرها في ويب الهواتف المحمولة بدلاً من نشرها كمقالة فورية. يتم إدراج هذه المقالات الفورية مع عرض تحذير بجوار المقالات المتأثرة في علامة التبويب مقالات منشورة داخل أدوات النشر.

قد يفقد المنشئون والناشرون الذين ارتكبوا انتهاكات عديدة إمكانية الوصول إلى كل ميزات تحقيق الأرباح. يمكنك الرجوع إلى إرشادات المحتوى فيما يتعلق بتحقيق الأرباح للتعرف على مزيد من المعلومات حول المحتوى المقبول.

يتوفر للناشرين خيار تضمين بانر في بداية مقالاتك الفورية مع روابط إلى سياسات جمع البيانات وملفات تعريف الارتباط الخاصة بمؤسستك.

ولن يظهر هذا البانر إلا للمستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي وسيظهر مرة واحدة فقط، على أول مقالة يتم عرضها بعد قيام الناشر بتنشيط البانر.

لتشغيل بانر ملفات تعريف الارتباط:

  1. أدخل رسالة الخصوصية التي تستخدمها في الحقل. ويمكن إدخال نصوص وروابط تؤدي إلى موقعك على الويب في هذا الحقل.
  2. انتقل إلى علامة التبويب أدوات النشر بصفحتك.
  3. انقر على القسم التكوين في شريط التنقل الجانبي للمقالات الفورية.
  4. [لقطة شاشة؟]
  5. يوجد الحقل بانر ملفات تعريف الارتباط في الاتحاد الأوروبي أسفل صفحة "التكوين".
  6. انقر على إضافة بانر لحفظ الرسالة.

وتتوفر لمستخدمي فيسبوك إمكانية مسح بيانات تصفح الهاتف من خلال الانتقال إلى الإعدادات > المتصفح > مسح البيانات. ويؤدي هذا الإجراء إلى مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت على الهاتف من مواقع الويب التي قام المستخدم بزيارتها أثناء استخدام تطبيق فيسبوك.

تحقيق الأرباح في المقالات الفورية

يمكن للناشرين تنفيذ البيع المباشر وعرض إعلانات البانر، وإعلانات الفيديو (التي يتم النقر عليها لتشغيلها أو التي بدون صوت)، والإعلانات المتحركة التي تحتوي على HTML أو Javascript أو CSS (شريطة عدم توسيع الإعلانات أو طيها أو حجبها للمحتوى). ويمكن كذلك للناشرين تحقيق الأرباح عبر Audience Network من فيسبوك، من خلال تقديم إعلانات عالية القيمة ومناسبة وجاذبة للتفاعل من أكثر من 3 ملايين معلن على فيسبوك.

توفر Audience Network للناشرين والمطورين وحدات إعلانية جذابة وعالية الأداء مدعومة بمعلني فيسبوك البالغ عددهم 3 ملايين معلن. وتعمل Audience Network على توسيع وصول حملات فيسبوك إلى خارج فيسبوك، وتوفر للناشرين طريقة لتحقيق الأرباح من المحتوى عن طريق إعلانات مناسبة ومستهدفة بشكل أفضل بالإضافة إلى توفير تنسيقات إعلانية أصلية.

يمكن لشركاء المقالات الفورية عرض إعلانات البيع المباشر داخل المواد التي يقدمونها. ويمكنك الاستعانة بخادم الإعلانات الخاص بك لعرض الحملات التي جرى بيعها مباشرة. ويمكن استخدام Audience Network من فيسبوك لتحقيق الأرباح من أي مرات ظهور لم يتم بيعها مباشرة. تفضل بزيارة صفحة سياسات المقالات الفورية لمعرفة المزيد عن سياسات بيع الإعلانات وعرضها.

نعم. يعتبر استخدام خوادم الإعلانات وتقنيات التتبع أو القياس التابعة لجهات خارجية من الأمور الشائعة.

يتوقف هذا على [سياسة بيع الإعلانات وعرضها] الحالية (https://developers.facebook.com/docs/instant-articles/policy).

نعم. يُسمح بعرض الإعلانات لشركتك، وسيتم احتسابها ضمن الحد المسموح به للإعلانات داخل المقال، حسبما تنص عليه إرشادات وضع الإعلانات.

بموجب السياسة، إذا كانت مقالاتك تتألف بشكل أساسي من الصور أو الوسائط، يجب ألا تشغل الإعلانات أكثر من 15% من المحتوى. وبالنسبة للناشرين الذين يستخدمون ميزة وضع الإعلانات تلقائيًا، ستؤخذ عناصر المقالة مثل الصور أو مقاطع الفيديو تلقائيًا في الحسبان عند تحديد مواضع الإعلانات.

يمكن للناشرين الآن إنشاء المحتوى المرتبط بعلامة تجارية ونشره كمقالات فورية. وتعتبر المقالات الفورية التي تتناول أو تذكر تحديدًا "جهة راعية" أو منتجات جهة خارجية أو علامات تجارية أو جهات راعية بمثابة محتوى مرتبط بعلامة تجارية وبالتالي فهي تخضع لسياسة المحتوى المرتبط بعلامة تجارية. تفضل بزيارة [نظرة عامة على سياسة المحتوى المرتبط بعلامة تجارية] (https://www.facebook.com/policies/brandedcontent/) لمعرفة المزيد.

تخضع الاختبارات لنفس السياسات والإرشادات التي تخضع لها المقالات.

قد يعرض الناشرون تنسيقات إعلانات أصلية (على سبيل المثال: أي تتوافق مع شكل ووظيفة المنصة أو السياق الذي تظهر فيه) في المقالات الفورية شريطة أن تكون تلك الإعلانات عبارة عن حملات مباعة بشكل مباشر وتُعرض من خادم (خوادم) إعلانات الناشر، وتتوافق مع [سياسات بيع الإعلانات وعرضها] (https://developers.facebook.com/docs/instant-articles/policy)..

يمكن أن تحتوي مشغلات الفيديو المضمنة التابعة لجهات خارجية على إعلانات، شريطة أن تكون من النوع الذي يتطلب النقر من أجل تشغيلها وأن تتضمن محتوى تحريري أسفل الطية. مع ذلك، يوصى بمقاطع الفيديو الأصلية بشدة لأنها توفر للأشخاص تجربة قراءة أكثر ثراءً وتفاعلاً. وعند استخدام مشغلات فيديو تابعة لجهة خارجية، نوصي بعدم البدء بإعلانات افتتاحية لأن ذلك يؤثر بالسلب بدرجة كبيرة على تجربة القراءة.

Audience Network

إذا أردت عرض الإعلانات التي يتم بيعها مباشرة مع إعلانات Audience Network، فسوف تضع علامة خادم إعلانات في مقالاتك الفورية وترسل Audience Network كعلامة إلى خادم إعلاناتك. ويمكنك ترتيب الأولويات حسب تفضيلاتك.

يمكنك استخدام النوعين في نفس المواضع. وتنص طريقة التنفيذ الموصى بها على وضع استدعاء لخادم إعلاناتك داخل إطار iframe الخاص بالإعلان. وستقوم بإدارة Audience Network باعتبارها أحد عناصر خادم إعلاناتك، وتعمل كخيار تكميلي لتحقيق الأرباح مع مبيعاتك المباشرة.

سوف يلزمك الوصول إلى حساب Audience Network للمقالات الفورية. في الحساب، انتقل إلى "Placements (المواضع)" وقم بإنشاء النوع "Placement of Banner (موضع البانر)". ستحتاج فقط لموضع واحد.

يمكنك استخدام المرشحات الموجودة بلوحة تحكم Audience Network لإدارة قائمة حجب حسب الفئات أو عناوين URL أو التطبيقات.

توفر Audience Network للناشرين والمطورين وحدات إعلانية جذابة وعالية الأداء مدعومة بمعلني فيسبوك البالغ عددهم 3 ملايين معلن. ويمكن أن تتأثر التكلفة لكل ألف ظهور بعدة عوامل، من بينها جمهور الناشر، والتباين الموسمي في إنفاق المعلنين والعديد من الأمور الخارجية الأخرى السائدة في السوق. ويمكن للناشرين تتبع التكلفة لكل ألف ظهور من لوحة تحكم Audience Network التي يمكنهم الوصول إليها بمجرد الانضمام إلى Audience Network.

عند تحديد iframe، قم بتعيين style="border:0;margin:0;" على النحو الموضح أدناه:

عند الشراء عبر منصة فيسبوك أو عبر أحد شركاء تسويق فيسبوك، يكون استهداف الإعلانات المستند إلى الجمهور حسب المستخدم وليس حسب السياق. ويمكن فقط للمعلنين حاليًا استهداف منصة فيسبوك أو Audience Network (أو كلاهما). ويناقش فريق الهندسة لدينا إمكانات الاستهداف الإضافية، لكن لم يتم إلى الآن الكشف عن تفاصيل ما قد يبدو عليه ذلك.

يرجى الرجوع إلى الأسئلة المتكررة عن Audience Network.

ملاحظة: لا علاقة لمجموعة SDK بتكاملات المقالات الفورية، لذلك فهذه التفاصيل غير منطبقة هنا.

عرض الإعلانات

يمكن لناشري DFP تعطيل التخصيص الديناميكي للمواضع إذا أرادوا ذلك. وسوف يلزمهم ذلك للاستخدام في المقالات الفورية.

يتم تمرير عنوان IP ومعلومات العنوان إلى استدعاءات الإعلان الخارجية ويمكن استخدامها للاستهداف.

لا تحتوي المقالات الفورية على ماكرو لتمرير بيانات التعريف إلى الإعلانات. ويتطلب الأمر إجراء بعض أعمال التطوير من جهتك لتمرير بيانات التعريف لطلبات الإعلانات عند استيعاب المقالة في فيسبوك.

هناك بضع طرق مختلفة لنشر GPT. ورغم ذلك، فإننا لا ندعم طريقة التنفيذ الشائعة، والتي تنص على تضمين العلامة الأساسية في عنصر <head> الخاص بالصفحة مع العلامات الفردية داخل المقالة. ويتمثل التكامل الوحيد المدعوم في تضمين علامة JS بالكامل داخل كل إطار iframe للإعلان. وبخلاف ذلك، لا توجد أي قيود. ويمكنك استخدام عناصر <op-tracker> المنفصلة لـ Google Analytics أو أي بيانات أخرى.

نعم. لتحديد مجموعات متعددة من رموز الإعلانات، قم بإحاطة كل مجموعة بالعنصر <section> مع تعيين الفئة op-ad-template في <header> للمقالة. يمكنك تخصيص أحجام منفصلة لكل قالب إعلانات. يتم وضع هذه المجموعات على مستوى المقالة بترتيب تضمينهم. ولمزيد من المعلومات عن الوضع التلقائي، راجع موضع الإعلان في قسم تحقيق الأرباح باستخدام المقالات الفورية في وثائق المطورين التي نوفرها.

إذا كانت المقالة أقل من 350 كلمة، يمكنك توقع أن يتم من خلال ميزة وضع الإعلانات تلقائيًا وضع الإعلان في أسفل المقالة. نواصل تحسين ميزة وضع الإعلانات تلقائيًا لضمان توفير تجارب جيدة للأشخاص، وعليه فسوف يتغير ذلك بمرور الوقت.

يتم توفير عمق التمرير لكل مقالة.

من الممكن كذلك مراقبة إمكانية عرض الإعلانات على وجه التحديد. تظهر الإعلانات في نظام iOS بشكل يختلف عنها في Android. بالنسبة لإعلانات iOS، يمكن الحصول على فكرة عن قابلية العرض بالنظر إلى الفرق بين "المعروضة" و"مرات الظهور." يتم عرض الإعلانات عند تحميل المقالة ويتم تسجيل مرات الظهور عند وجود 1% من وحدات البيكسل الرأسية و100% من وحدات البيكسل الأفقية في نطاق العرض.

لا توجد هذه القائمة في الوقت الحالي، ورغم ذلك يحتفظ فيسبوك بالحق في إزالة التقنيات التي تنتهك سياساتنا.

Instant Articles: Frequently Asked Questions

Instant Articles is a mobile publishing format that enables news publishers to distribute articles to Facebook's app that load and display as much as 10 times faster than the standard mobile web.

For the latest updates on Instant Articles improvements and technical revisions, subscribe to the Instant Articles News blog.

You’ll find answers to frequently asked questions on the following subjects here:

Basics

Publishing

Monetization

Basics

An Instant Article is a HTML5 document optimized for fast mobile performance, rich storytelling capabilities, branded design and customized visual display. Instant Articles use a standardized markup language (similar to XML) to apply styles and interactive functionality to a story. This markup can be applied automatically, to enable automated publication of an entire content feed at scale. Alternatively, it can be applied manually to create bespoke stories that take full advantage of Instant Article capabilities and rich-media elements.

Publishers can sell and serve their own rich-media and display ads in Instant Articles and keep 100% of that revenue. To monetize unsold inventory, publishers can also display ads from Facebook's Audience Network.

Publishers can use their existing web-based analytics systems to track article traffic, or use third-party providers like Google Analytics, Omniture or comScore.

Instant Articles are available for readers with iPhones and Android devices running the following software versions or above:

  • iPhone Facebook for iPhone Version 30.0 and iOS 7.0 or above
  • Android Facebook for Android Version 57 and Android Jelly Bean or above

No. Publishers should share articles on their Pages just as they always have; Instant Articles will not be automatically posted. Smart Publishing is a separate tool that automatically posts some articles on your Page.

Facebook only displays the Page Like button in the header of an Instant Article when the reader has not already liked (i.e. followed) the associated Page. When the reader already follows the Page, the Like button does not appear. If you or members of your team are not seeing the Page Like button on your articles, it’s probably because you already like your own Page.

Publishing with Instant Articles

Instant Articles work for any type of article, from daily coverage to long-form, in-depth features.

No. Instant Articles provides a faster, Facebook-native way to distribute the content publishers already produce for their own websites. Every article published as an Instant Article must be published on a news publisher's website as well. That means when someone shares an Instant Article by email or on Twitter, they also share a link to the publisher's website.

Instant Articles are only available on Facebook's mobile app. Having a standard web URL that links to a web-based version of the content ensures that shared links to Instant Articles discovered on Facebook remain accessible to any reader on any platform. Without a standard, web-based URL, the article would only be readable via Facebook's mobile app.

We've tried to make it as easy as possible for publishers to produce Instant Articles. After some basic setup, publishers can automate Instant Article production directly from their own content management systems. Facebook provides tools so publishers can see all the items in their Facebook publishing feed and edit or revise content manually. Facebook also provides tools for publishers to preview articles before publication.

No. Instant Articles are ranked in News Feed by the same criteria that we use to rank standard articles on the mobile web. News Feed ranks stories based on a number of factors, including the amount people interact with them and how much time people spend reading them.

No. Nothing about link-sharing on Facebook changes. Publishers and readers link to articles just as they always have; there’s no need to do anything differently for an Instant Article. Each Instant Article is associated with a URL link, so when a friend or Page shares a link in News Feed, readers on Facebook see the Instant Article version if it’s available.

No. Instant Articles are treated like any other stories publishers post to Facebook.

Instant Articles lets people read publishers’ content within the Facebook app. In other words, when people read Instant Articles, they no longer visit publishers’ websites directly. Publishers can use their existing web-based analytics and attribution systems to track article traffic, including third-party providers like Google Analytics, Omniture or comScore.

Instant Articles allows publishers to track reader-engagement with Facebook’s own content analytics tools. Along with aggregate activity data, Facebook provides publishers with information on article reach and engagement, time spent in each article, scroll-depth and engagement with rich media assets like photos and videos. As with all of Facebook’s data products, no personally identifiable information is shared with third-parties, including publishers.

Facebook's Page and Domain Insights provide data on age, gender, language and geography breakdown of traffic to your page and domain, both web and native, on an aggregate basis. Facebook’s goal is to provide the same data that publishers are used to having about visitors on the mobile web.

Yes, posts with Instant Articles can be boosted with ad spend, similar to posts with links to the mobile web.

Monetization in Instant Articles

Publishers can directly sell and deliver banner ads, video ads (click to play or sound off), and animated ads containing HTML5, Javascript or CSS (provided the ads do not expand, collapse or any block content). Publishers can also monetize through the Facebook Audience Network, delivering high value, relevant and engaging ads from over 3 million advertisers on Facebook.

Audience Network provides publishers and developers with engaging, high performing ad units backed by Facebook's 3 million advertisers. Audience Network extends the reach of Facebook campaigns beyond Facebook, and provides publishers a way to monetize their content with relevant, better targeted ads and innovative native ad formats.

Instant Articles partners may serve direct sold ads into their inventory. You may utilize your own ad server to deliver direct sold campaigns. Facebook’s Audience Network may be used to monetize any impressions that are not direct sold. Visit the Instant Article policies page to learn more about Ads Sales and Serving policies.

Yes. Third-party ad servers and tracking or measurement technologies are commonly deployed.

Yes. House ads are allowed, and will count towards per article ad load, as defined by our ad placement guidelines.

Per the policy, if your article consists primarily of images or media, ads must not exceed 15% of the content. For publishers using the automatic ads placement feature, this will automatically take into account article elements like photos or videos when determining ads placement.

Publishers can now create and publish branded content as Instant Articles. Instant Articles that specifically mention or feature a “sponsor,” third party products, brands, or sponsors are considered branded content and subject to our branded content policy. Visit the Facebook Branded Content policy overview to learn more.

Quizzes are subject to the same policies and guidelines as articles.

Publishers may serve native ad formats (e.g. ads that match the form and function of the platform or context in which they appear) into Instant Articles provided they are direct sold campaigns delivered by a publisher's ad server(s), and comply with the Ads Sales and Serving policies.

Third party embedded video players may contain ads, provided they are click to play and contain editorial content below the fold. However, native video is strongly recommended as it creates a richer, more engaging reading experience for people. If using a 3rd party video player, we recommend not starting with a pre-roll ad as this significantly detracts from the reading experience.

Audience Network

In the case that you want to serve both direct sold and Audience Network ads, you’ll deploy an ad server tag to your Instant Articles and traffic Audience Network as a tag to your ad server. You may prioritize according to your preferences.

You can use both in the same placement. The recommended implementation is to place a call to your ad server within the ad iframe. You will manage Audience Network as a line item within your ad server, acting as the monetization option to supplement your direct sales.

You will need to have access to your Audience Network account for Instant Articles. In the account, navigate to ‘Placements’ and create a ‘Placement of Banner’ type. You will only need one placement.

You may use filters within your Audience Network console to manage a block list based on categories, URLs or apps.

The Audience Network provides publishers and developers with engaging, high performing ad units backed by Facebook's 3 million advertisers. CPMs can be influenced by multiple factors, including a publisher’s readership, seasonality in spending by advertisers and other more external issues in the marketplace. Publishers can track the CPM through the Audience Network dashboard that they have access to once on-boarded to Audience Network.

In defining the iframe, set style="border:0;margin:0;", as below:

When buying through the Facebook platform or via a Facebook Marketing Partner, ads are targeted based on audience by user rather than being placed contextually. Advertisers currently only have the ability to target Facebook platform or Audience Network (or both). Our engineering team is discussing further targeting abilities, but details of what this may look like have not yet been shared.

Please refer to the Audience Network FAQ.

Note: SDK is never involved in Instant Articles integrations, so those details do not apply.

Ad Serving

DFP publishers have the option to disable Dynamic Allocation for placements if they choose to. They will need to do so for use in Instant Articles.

IP and header information are passed to external ad calls and can be used for targeting.

Instant Articles do not have a macro that passes metadata to ads. This would require development work on your side to pass metadata to ad requests on ingestion of the article in Facebook.

There are a few different ways to deploy GPT. We do not, however, support the most commonly recommended implementation, which is to include the main tag in the <head> element of the page with individual tags throughout the article. The only supported integration is to include the whole JS tag within each ad iframe. Beyond that, there aren’t any restrictions. You can use the separate <op-tracker> for Google Analytics or any other data.

Yes. To specify multiple blocks of ad code, wrap each in a <section> with the class op-ad-template in your article <header>. You can designate separate sizes for each ad template. They will be placed throughout the article in the order you included them in. For more information on automatic placement, see Ad Placement in the Monetization with Instant Articles section of our developer documentation.

If your article is less than 350 words, you can expect automatic placement will position the ad at the bottom of the article. We continue to refine automatic placement to ensure quality experiences for people, so this may change over time.

Scroll depth is provided for every article.

It is also possible to monitor ad viewability specifically. IOS ads currently render differently than Android. For IOS ads, it is possible to get an idea of viewability by looking at the difference between ‘Filled’ and ‘Impressions.’ Ads are filled on article load and impressions recorded when 1% of the vertical pixels and 100% of horizontal pixels are in the viewport.

Not at this time, although Facebook reserves the right to request the removal of technologies that are in violation of our policies.