تقييد معدلات الاستدعاء في Graph API

تضع عملية تقييد معدلات الاستدعاء حدود لعدد مرات الاستدعاء التي يمكن أن تجريها API خلال فترة زمنية معينة. يتم فرض حدود معدلات الاستدعاء على كل تطبيق.

قد يتم تعطيل التطبيقات التي تتجاوز معدلات الاستدعاء المحددة لها بشكل زائد أو بشكل دائم.

من المفترض ألا يتم التعرض لتقييد معدلات الاستدعاء في Facebook Graph API إلا في ظروف نادرة. ويتناول هذا المستند حالات تعيين حد لمعدلات الاستدعاء تلك وكيفية التعامل معها.

هناك نوعان أساسيان لتقييد معدلات الاستدعاء التي يمكن أن تواجهها التطبيقات: هما تقييد معدلات الاستدعاء على مستوى التطبيق وتقييد معدلات الاستدعاء على مستوى الصفحة.

تقييد معدلات الاستدعاء على مستوى التطبيق

تطبق حدود تقييد معدلات الاستدعاء هذه على الاستدعاءات التي تم إجراؤها باستخدام رمز وصول بخلاف رمز وصول صفحة.

يتم تقييد كل استدعاءات واجهة API التي تصدر عن التطبيق بعد تجاوز الحد الأقصى لمعدلات الاستدعاء وتفشل ويتم عرض رسالة الخطأ error code = 4, CodedException. ثم تبدأ الاستدعاءات في النجاح مرة أخرى بعد تراجع الاستخدام خلال الساعة الماضية إلى أقل من الحد الأقصى المسموح به. يتم حساب الحد الأقصى استنادًا إلى فترة ساعة دورية، ويمكن التعرف على النسبة المئوية للاستخدام الحالي في لوحة معلومات التطبيق.

لوحة معلومات تقييد معدلات الاستدعاء

توفر لك أداة تقييد معدلات الاستدعاء معلومات عن مدى اقتراب تطبيقك من التعرض للتقييد. يمكنك عرض معلومات عن الحد الأقصى لمعدلات الاستدعاء التي تؤثر في تطبيقاتك باستخدام اثنين من المخططات في لوحة معلومات التطبيق.

  • يعرض أحد المخططين الاستخدام الحالي الذي يؤثر على استجابات واجهة Graph API التي يتم عرضها. وتكون هذه بمثابة تمثيل بصري لقيمة العنوان التي يتم عرضها في طلبات واجهة Graph API.
مخطط لتطبيق بلغ الحد الأقصى لمعدلات الاستدعاء
  • يعرض المخطط الثاني سجل تقييد معدلات الاستدعاء. يمكنك اختيار عرض البيانات عن مدة 24 ساعة الماضية أو 7 أيام سابقة. يمكنك النقر على أي نموذج في مخطط السجل التاريخي لعرض مزيد من التفاصيل عن الاستخدام، بما في ذلك التقسيم حسب الشهور. لا يتوفر لكل التطبيقات بيانات سجل تاريخية، لأن وجود بيانات سجل يعتمد على كمية الاستدعاءات. تزيد احتمالية توفر بيانات سجل تاريخية للتطبيقات التي تحقق كمية كبيرة من الاستدعاءات.
مخطط السجل التاريخي لتطبيق يتجاوز الحد الأقصى لمعدلات الاستدعاء خلال مدة 24 ساعة الماضية

الحدود

يبلغ الحد الأقصى لعدد الاستدعاءات التي يتمكن تطبيقك من إجرائها في الساعة ضعف عدد المستخدمين 200 مرة. ولا يُعد هذا الحد مرتبطًا بكل مستخدم على حدة؛ حيث يتمكن أي مستخدم من إجراء أكثر من 200 استدعاء في الساعة، طالما كان إجمالي الاستدعاءات لكل المستخدمين لا يتجاوز الحد الأقصى المسموح به للتطبيق. على سبيل المثال، إذا كان هناك 100 مستخدم لتطبيقك، يمكن أن يجري التطبيق 20000 استدعاء في الساعة. إلا أن أفضل 10 مستخدمين من بين المستخدمين الأكثر تفاعلاً يمكنهم إجراء 19000 من هذه الاستدعاءات.

وإذا وصل تطبيقك إلى حد تقييد معدلات الاستدعاء، يتم تقييد كل استدعاءات هذا التطبيق، وليس الاستدعاءات الخاصة بمستخدم معين فقط.

يتم حساب عدد مستخدمي تطبيقك باستخدام عدد المستخدمين النشطين يوميًا بالإضافة إلى عمليات تسجيل الدخول لليوم. في الحالات التي يكون فيها فترات بطيئة من الاستخدام اليومي، يتم استخدام المستخدمين النشطين أسبوعيًا أو حتى المستخدمين النشطين شهريًا لحساب عدد المستخدمين لتطبيقك. يتم تعيين قيمة أعلى للحد الأقصى لمعدلات الاستدعاء بالنسبة إلى التطبيقات التي تحقق نسبة أعلى من التفاعل اليومي مقارنة بالتطبيقات التي تحقق تفاعلاً أقل، بغض النظر عن العدد الفعلي لعمليات تثبيت التطبيق.

تنبيهات:

  • لا تخضع جميع استدعاءات API لحدود تقييد معدلات الاستدعاء، ولذلك قد لا يطابق عدد الاستدعاءات التي تقوم بإجرائها عدد الاستدعاءات التي تشاهدها في أداة تقييد معدلات الاستدعاء.
  • نقوم بالاستدعاءات أيضًا استنادًا إلى الوقت المستغرق في وحدة المعالجة المركزية والوقت الإجمالي. قد تتسبب نقاط النهاية التي تتطلب الكثير من المعالجة في بلوغ تطبيقك للحد الأقصى، على الرغم من عدم بلوغ الحد الأقصى لكمية الاستدعاءات. نادرًا ما تبلغ التطبيقات وقت وحدة المعالجة المركزية وإجمالي الحد الأقصى للوقت، باستثناء بعض نقاط النهاية المتخصصة. يمكنك التعرف على المعلومات المتعلقة بنقاط النهاية التي تستخدم كمية كبيرة من وقت وحدة المعالجة المركزية أو إجمالي الوقت في مخطط السجل التاريخي، إذا كان متوفرًا.
  • قد تستخدم API رؤى الإعلانات وAPI التسويق مجموعة مختلفة من حدود تقييد معدلات الاستدعاء. يرجى الاطلاع على مستند تقييد معدلات استدعاء API التسويق على الرابط https://developers.facebook.com/docs/marketing-api/api-rate-limiting لمزيد من المعلومات حول API التسويق.

التوصيات

لتجنب تقييد معدلات الاستدعاء، يجب:

  • توزيع الاستعلامات بالتساوي بين فترتين زمنيتين لتجنب إرسال حركة البيانات كارتفاعات مفاجئة.
  • استخدام مرشحات لتقييد حجم استجابة البيانات وتجنب الاستدعاءات التي تطلب بيانات متداخلة.
  • استخدام عنوان تقييد معدلات الاستدعاء لموازنة حجم الاستدعاءات ديناميكيًا.

عنوان تقييد معدلات الاستدعاء

تتضمن كل الاستجابات للاستدعاءات التي تتم إلى واجهة Graph API عنوان X-App-Usage HTTP. يحتوي هذا العنوان على النسبة المئوية الحالية لاستخدام تطبيقك. تكون هذه النسبة مساوية لنسبة الاستخدام المعروض في مخططات تقييد معدلات الاستدعاء. يمكن استخدام هذا الرقم في موازنة حمولة الاستدعاء تجنبًا للتعرض للتقييد.

عنوان تقييد معدلات الاستدعاء عبارة عن سلسلة بتنسيق JSON بالشكل التالي:

{
  "call_count"    : x, 
  "total_time"    : y, 
  "total_cputime" : z
}

قيم x وy وz عبارة عن أرقام صحيحة تمثل نسبة استخدام قيم أدوات القياس. عند تجاوز عدد أدوات القياس هذه 100، يتم تقييد معدلات الاستدعاء للتطبيق.

تقييد معدلات الاستدعاء على مستوى الصفحة

تطبق حدود تقييد معدلات الاستدعاء هذه على الاستدعاءات التي تم إجراؤها باستخدام رمز وصول صفحة. يتلقى تطبيقك رمز الخطأ 32 عند بلوغ هذه الحدود.

يوفر منشور المدونة على https://developers.facebook.com/blog/post/2016/06/16/page-level-rate-limits/ شرح تفصيلي لتقييد معدلات الاستدعاء على مستوى الصفحة.

لوحة معلومات تقييد معدلات الاستدعاء

في كل صفحة يتم استخدام رمز وصولها بواسطة تطبيقك في إجراء استدعاءات، يمكنك عرض مخططات تقييد معدلات الاستدعاء لهذه الصفحة.

الحدود

يتم فرض معدلات الاستدعاء على كل صفحة بدلاً من التطبيق. ستوفر أداة تقييد معدلات الاستدعاء معلومات عن عدد التطبيقات التي تستخدم رمز وصول الصفحة ومدى اقتراب الصفحة من التعرض للتقييد. اضغط على أي نموذج للحصول على مزيد من التفاصيل عن أنواع الاستخدام.

يمثل عدد الأشخاص الذين يتفاعلون يوميًا باستخدام الصفحة العدد الفريد للأشخاص الذين تفاعلوا مع الصفحة خلال فترة 24 ساعة. يتمثل التفاعل مع الصفحة في النقر عليها أو على محتوى الصفحة.

يتم استخدام عدد الأشخاص الذين قاموا بالتفاعل خلال فترة 24 ساعة الماضية في حساب حدود تقييد معدلات الاستدعاء لفترة 24 ساعة الحالية.

يمكن بشكل إجمالي إجراء 4800 استدعاءً للمستخدمين الذين يتفاعلون يوميًا نيابةً عن الصفحة في كل 24 ساعة بشكل مجمع. على سبيل المثال، إذا كان لدى الصفحة 100 مستخدم يتفاعلون يوميًا، يمكن إجراء 480000 استدعاء نيابة عن الصفحة في فترة 24 ساعة. وفترة 24 ساعة هذه هي فترة متغيرة يتم تحديثها كل بضعة دقائق. وتقييد معدلات الاستدعاء يتم على مستوى كل صفحة، وبالتالي يمكن لمستخدم واحد إجراء 400000 استدعاء من هذه الاستدعاءات ويمكن للمستخدمين الآخرين إجراء 80000 استدعاء. إذا وصلت صفحتك لحد تقييد معدلات الاستدعاء، فلا يتم تقييد إلا الاستدعاءات الصادرة من تطبيقك باستخدام رمز وصول هذه الصفحة. وهذا يعني أن يمكن أن يستمر تطبيقك في العمل بشكل طبيعي في الاستدعاءات الأخرى.

يتم حساب عدد الاستدعاءات إلى صفحتك كعدد تقديري للاستدعاءات باستخدام رمز الوصول إلى صفحتك عن كل يوم. ويمكن إجراء تقييد معدلات استدعاء في الصفحات التي تحتوي على عدد أكبر من الاستدعاءات في اليوم على نحو أكثر دقة من الصفحات التي تحتوي على أعداد قليلة من الاستدعاءات في اليوم. وقد تواجه الصفحات التي تحتوي على أعداد استدعاءات قليلة في اليوم مشكلات عند تقييد معدل الاستدعاء.

تنبيهات:

  • لا تخضع جميع استدعاءات API لحدود تقييد معدلات الاستدعاء، ولذلك قد لا يطابق عدد الاستدعاءات التي تقوم بإجرائها عدد الاستدعاءات التي تشاهدها في أداة تقييد معدلات الاستدعاء.
  • يقيد فيسبوك الاستدعاءات أيضًا استنادًا إلى الوقت المستغرق في وحدة المعالجة المركزية والوقت الإجمالي. انقر على الرسم البياني في أداة تقييد معدلات الاستدعاء في لوحة المعلومات الخاصة بك للحصول على التفاصيل.
  • قد تستخدم API رؤى الإعلانات وAPI التسويق مجموعة مختلفة من حدود تقييد معدلات الاستدعاء. يرجى الاطلاع على مستند تقييد معدلات استدعاء API التسويق لمزيد من المعلومات حول API التسويق.

التوصيات

وبمجرد تقييد الصفحة، يظهر خطأ للمستدعي عند إجراء عمليات استدعاء لاحقة بالرمز error code = 32, CodedException. قد يستغرق الأمر مدة تصل إلى ساعة ليتم قبول الطلبات لهذه الصفحة مرة أخرى.

لتجنب تقييد معدلات الاستدعاء، يجب:

  • توزيع الاستعلامات بالتساوي بين فترتين زمنيتين لتجنب إرسال حركة البيانات كارتفاعات مفاجئة.
  • استخدام مرشحات لتقييد حجم استجابة البيانات وتجنب الاستدعاءات التي تطلب بيانات متداخلة.
  • استخدام عنوان تقييد معدلات الاستدعاء لموازنة حجم الاستدعاءات ديناميكيًا.

عنوان تقييد معدلات الاستدعاء

إذا كان يتم إجراء عمليات استدعاء نيابة عن الصفحة تكفي لأن يتم من خلال نظامنا تقييد معدلات الاستدعاء لها، فإننا نعرض عنوان HTTP X-Page-Usage. يحتوي هذا العنوان على النسبة المئوية الحالية لاستخدام الصفحة. إذا كنت تقوم بإجراء عمليات استدعاء باستخدام رمز وصول الصفحة، فإنك ستحصل على القيمة X-Page-Usage لهذه الصفحة فقط. تكون هذه النسبة المئوية مساوية للاستخدام المعروض على الرسم البياني لهذه الصفحة. يمكن استخدام هذا الرقم في موازنة حمولة الاستدعاء تجنبًا للتعرض للتقييد.

عنوان تقييد معدلات الاستدعاء عبارة عن سلسلة بتنسيق JSON بالشكل التالي:

{
  "call_count"    : x, 
  "total_time"    : y, 
  "total_cputime" : z
}

قيم x وy وz عبارة عن أرقام صحيحة تمثل نسبة استخدام قيم أدوات القياس. عند تجاوز عدد أدوات القياس هذه 100، يتم تقييد معدلات الاستدعاء للتطبيق.

تقييد معدلات الاستدعاء على مستوى الحساب

تطبق حدود تقييد معدلات الاستدعاء هذه على الاستدعاءات التي يتم إجراؤها باستخدام رموز وصول المستخدم. يتلقى تطبيقك رمز رسالة الخطأ 17 إذا تم بلوغ هذا الحد. يحدث ذلك في حالة قيام حساب مستخدم محدد بإجراء عدد كبير جدًا من عمليات الاستدعاء إلى واجهة API.

ملاحظة:

وقد يتضمن ذلك عمليات استدعاء المستخدم التي قام بها عبر العديد من التطبيقات وليس تطبيقك فقط.

عندما يخضع المستخدم لتقييد معدلات الاستدعاء، يتم تقييد استدعاءات واجهة API التي يقوم بها المستخدم.

لتجنب تقييد معدلات الاستدعاء، يجب:

لا يوجد أي شيء يمكنك القيام به لتجنب حدوث ذلك. يقوم المستخدم بإجراء عدد كبير جدًا من الاستدعاءات (ربما من خلال تطبيقات أخرى) وبالتالي يخضع لتقييد معدلات الاستدعاء. وعلى الرغم من ذلك، إذا كان ذلك يحدث لعدد كبير من مستخدمي تطبيق محدد، فغالبًا ما يكون السبب في ذلك استدعاءات واجهة API التي تتم من خلال ذلك التطبيق. في هذه الحالة، يجب عليك الحد من استدعاءاتهم أو توزيعها بالتساوي بشكل أفضل.

الأسئلة المتكررة

ما الذي نعتبره استدعاء API؟

تسهم كل الاستدعاءات في بلوغ حد تقييد معدلات الاستدعاء، وليس فقط طلبات HTTPS API الفردية. على سبيل المثال، يمكنك إجراء استدعاء API واحد وتحديد عدة معرفات، لكن سيتم احتساب كل معرف كاستدعاء API منفصل، حتى إذا كنت تجري طلب HTTPS API واحد فقط.

لشرح هذا المفهوم، اطلع على الأمثلة التالية:

نماذج الطلب (الطلبات) عدد استدعاءات API

GET https://graph.facebook.com/photos?id=4
GET https://graph.facebook.com/photos?id=5
GET https://graph.facebook.com/photos?id=6

3

GET https://graph.facebook.com/photos?id=4,5,6

3

إذا كنت تريد معالجة عدة كائنات باستخدام المعرف، نوصي بشدة باستخدام الأسلوب الثاني لأنه يحسِّن أداء استجابات API دون زيادة عدد الاستدعاءات وذلك تجنبًا لبلوغ حد تقييد معدلات الاستدعاء.

يمكنك أيضًا استخدام API التجميع لتقديم طلبات مجمعة، ولكن لاحظ أن كل طلب فرعي يشكل استدعاء API منفصل، أو ربما استدعاءات API متعددة في حالة تحديد العديد من المعرفات.

إذا تم تقييد معدلات الاستدعاء من تطبيقك أو صفحتك، ستضاف استدعاءات API التي تواجه أخطاءً متعلقة بتجاوز الحد إلى العدد المحتسب ضمن حد تقييد معدلات الاستدعاء.


ما الخطأ الذي سيواجهه تطبيقي؟
نوع التقييد على الأقل رمز الخطأ

تقييد على مستوى التطبيق

200 استدعاء/لكل شخص/كل ساعة

4

تقييد على مستوى الحساب

غير متوفر

17

تقييد على مستوى الصفحة

4800 استدعاء/لكل شخص/كل 24 ساعة

32

تقييد على مستوى مخصص

غير متوفر

613


يظهر لي رمز الخطأ 613، ما الذي يجب علي القيام به؟

إذا كانت استجابة الخطأ تحتوي على error_subcode 1996، فذلك يعني أن فيسبوك قد لاحظ سلوكًا غير ثابت في كمية الطلبات إلى API التي يقوم بها تطبيقك. إذا كنت أجريت أي تغييرات مؤخرًا لها تأثير على عدد طلبات واجهة API، فقد يظهر لك هذا الخطأ.

وإذا لم يظهر لك الرمز الفرعي، فذلك يعني أن تطبيقك قد تجاوز الحد الأقصى المخصص لمعدلات الاستدعاء. يرجى الاتصال بمدير الشركاء الذي تتعامل معه للمساعدة في حل أي مشكلة تواجهك.


أقوم بإنشاء خدمة لاستخلاص البيانات، هل هناك شيء آخر يسترعي القلق بشأنه؟

إذا كنت تعمل على إنشاء خدمة تستخلص البيانات، يمكنك الاطلاع على شروط استخلاص البيانات.

Rate Limiting on the Graph API

Rate limiting defines limits on how many API calls can be made within a specified time period. Rate limits are imposed on every app.

Apps that excessively or persistently exceed their rate limits may be disabled.

Rate limiting in the Facebook Graph API should be encountered only in rare circumstances. This document describes what those limits are and how to handle them.

There are four major types of rate limits that can be encountered by your app:

Visit our blog post to learn more about the Rate Limiting tool in the app dashboard.

Ad Account Level Rate Limiting

Ad Account level rate limiting is part of the Marketing API rate limiting logic which is separate from the Graph API rate limitations. If you make a Marketing API call, it won't be calculated into the Graph API throttling. Visit the Marketing API rate limiting documentation for more information.

All Marketing API calls from an app made after a rate limit is exceeded are throttled and will fail with Error code 17, error_subcode=2446079. Calls will start to succeed again when usage over the past hour falls back below the limit. Rate limiting occurs in real time on a given time range.

Rate Limit Dashboard

Click View Details in the Ad Account Level Rate Limit card on the app dashboard to view the current percentage of the limit used and time to reset usage. Click the chevron of each account to view the the average activity for the past 7 days. Hover over any point on the graph to see more details about usage for that particular moment. Because usage depends on call volume, this graph may not show a full 7 days. Apps with a higher volume of calls will show more days.

Limits

Rate limiting is in real time at the ad account level over a given time range. Each Marketing API call is assigned a score. Your score is the sum of your API calls. We enforce a maximum score, and when you reach it, we throw a throttling error.

Note: Updates are between 10 to 100 times more resource intensive than creates.

Recommendations

  • Switch to the other ad accounts and come back to this account later.
  • It is better to create a new ad than to change the existing ones.

Rate Limiting Header

All responses to calls made to the Marketing API include an x-ad-account-usage HTTP header. This header contains the current percentage of usage for your ad account.

The rate limiting header is a JSON-formatted string. The following example shows an ad account at 9.67% of it's limit.

x-ad-account-usage: {"acc_id_util_pct":9.67}

When the percent values exceed 100 the ad account will be rate limited.

Application-Level Rate Limiting

These limits apply to calls made using any access token other than a page access token.

All API calls from an app made after a rate limit is exceeded are throttled and will fail with Error code = 4, CodedException. Calls will start to succeed again when the usage over the past hour falls back below the limit. Limits are calculated on a rolling one-hour window, and current utilization percentages can be seen on your app dashboard.

Rate Limit Dashboard

Click View Details in the Application Level Rate Limit card on the app dashboard to view the current percentage of the limit used and the average activity for the past 7 days. Hover over any point on the graph to see more details about usage for that particular moment. Because usage depends on call volume, this graph may not show a full 7 days. Apps with a higher volume of calls will show more days..

Limits

The total number of calls your app can make per hour is 200 times the number of users. This isn't a per-user limit; any individual user can make more than 200 calls per hour, as long as the total for all users does not exceed the app maximum. For example, if your app has 100 users, the app can make 20,000 calls per hour. But your top ten most engaged users could make 19,000 of those calls.

When your app is rate limited, all calls for the app are limited, not just calls for a specific user.

The number of users for your app is calculated using the number of daily active users and today's new logins. In cases where there are slow periods of daily usage, the weekly active or even monthly active users are used to calculate the number of users for your app. Apps with high daily engagement will have higher rate limits than apps with low daily engagement, regardless of the actual number of app installs.

Caveats:

  • Not all API calls are subject to rate limits, so the number of calls you make may not match what you see in the rate limit tool.
  • We also throttle calls based on CPU time used and total time. Endpoints that require a lot of processing may cause your app to hit these limits, despite being below the call-volume limit. Apps rarely hit CPU time and total time limits, except for specialized endpoints. Information about endpoints that are using a lot of CPU time or total time can be seen in the historical graph, if available.

Recommendations

To avoid rate limiting:

  • Spread out queries evenly between two time intervals to avoid sending traffic in spikes.
  • Use filters to limit the data response size and avoiding calls that request overlapping data.
  • Use the rate limiting header to dynamically balance your call volume.

Rate Limiting Header

All responses to calls made to the Graph API include an X-App-Usage HTTP header. This header contains the current percentage of usage for your app. This percentage is equal to the usage shown to you in the rate limiting graphs. Use this number to dynamically balance your call load to avoid being throttled.

The rate limiting header is a JSON-formatted string in the following form:

{
  "call_count"    : x, 
  "total_time"    : y, 
  "total_cputime" : z
}

The values for x, y and z are whole numbers representing the percentage used values for each of the metrics. When any of these metrics exceed 100 the app will be rate limited.

Page-Level Rate Limiting

These limits apply to calls made using a page access token.

All API calls from an app made after a rate limit is exceeded are throttled and will fail with `error code 32`. Learn more about Page level rate limiting.

Rate Limit Dashboard

Click View Details in the Page-Level Rate Limit card on the app dashboard to view the current percentage of the limit used. Click the chevron of each Page to view the the average activity for the past 7 days as well as which endpoints are most active. Hover over any point on the graph to see more details about usage for that particular moment. Because usage depends on call volume, this graph may not show a full 7 days. Apps with a higher volume of calls will show more days.

Limits

Rate limits are imposed on each page rather than the app. A total of 4800 calls per daily engaged users can be made on behalf of the page per 24 hours in aggregate. As an example, if the page has 100 daily engaged users, then 480,000 calls can be made on behalf of the page in a 24-hour period. This 24-hour period is a sliding window that is updated every few minutes. The call limit is a per-page limit, so one app could make 400,000 calls and another could make 80,000. If a page is rate limited, only the calls from your app using that page's access token will be limited. This means that your app can still function normally for other calls.

The number of daily engaged people using a page is the unique number of people who have interacted with the page in a 24-hour period. An interaction with a page consists of a click on the page or page content.

The number of engaged users in the previous 24 hours is used to calculate the rate limits for the current 24-hour window.

The number of calls to your page is calculated as the estimated number of calls using your page access token per day. Pages with a larger number of calls per day may have more accurate rate limiting than pages with a smaller number of calls per day. Pages with a very small number of calls per day may have rate limit issues.

Caveats:

  • Not all API calls are subject to rate limits so the number of calls you make may not match what you see in the rate limit tool.
  • Facebook also throttles calls based on CPU time used and total time. Click on the graph in the rate limit tool on your dashboard for details.
  • The Ads Insights API and the Marketing API may use a different set of rate limits. Please see the Marketing API Rate Limiting document for more information on the Marketing API.
  • Page Rate Limiting is shared by all apps managing the same page. Please see the dashboard details for the per page usage portion of your app versus all the other apps.

Recommendations

Once a page is throttled, the caller will get an error for subsequent calls with Error code = 32, CodedException. It can take up to an hour for your requests to that page to be accepted again.

To avoid rate limiting:

  • Spread out queries evenly between two time intervals to avoid sending traffic in spikes.
  • Use filters to limit the data response size and avoiding calls that request overlapping data.
  • Use the rate limiting header to dynamically balance your call volume.

Rate Limiting Header

If enough calls are being made on behalf of a page to be considered for rate limiting by our system, we return an X-Page-Usage HTTP header. This header contains the current percentage of usage for the page. If you make calls using the access token of a page, you will get the X-Page-Usage value for that page only. This percentage is equal to the usage shown on the rate limiting graph for that page. Use this number to dynamically balance your call load to avoid being throttled.

The rate limiting header is a JSON-formatted string in the following form:

{
  "call_count"    : x, 
  "total_time"    : y, 
  "total_cputime" : z
}

The values for x, y and z are whole numbers representing the percentage used values for each of the metrics. When any of these metrics exceed 100 the app will be rate limited.

User-Level Rate Limiting

These limits apply to calls made using user access tokens.

All API calls from an app made after a rate limit is exceeded are throttled and will fail with Error code 17. Rate limiting occurs when a specific user account is making too many calls to the API. This can include user calls made over many apps and not just yours. Calls will start to succeed again when the usage over the past hour falls back below the limit. Limits are calculated on a rolling one-hour window, and current utilization percentages can be seen on your app dashboard.

When a user is rate limited, API calls from the user are throttled.

Rate Limit Dashboard

For each user whose access token is used by your app to make calls, the app dashboard gives you information about usage and the rate limits affecting your app.

The User-Level Rate Limit card on your app's dashboard landing page shows the current percentage of the limit used.

Limits

There is nothing you can do to prevent user rate limiting. The user is making too many calls (possibly through other apps) and hence getting rate limited. If this is happening for a lot of users of an app, then it is most likely the API calls made through that app causing this. In this case, you should reduce their calls or spread them more evenly.

FAQ

What do we consider an API call?

All calls count towards the rate limits, not just individual HTTPS API requests. For example, you can make a single API call and specify multiple ids, but each ID would count as its own API call, even though you are only making one HTTPS API request.

To illustrate this concept, see the examples below:

Example Request(s) Number of API Calls

GET https://graph.facebook.com/photos?id=4
GET https://graph.facebook.com/photos?id=5
GET https://graph.facebook.com/photos?id=6

3

GET https://graph.facebook.com/photos?id=4,5,6

3

In a scenario where you need to traverse multiple objects by ID, we strongly recommend you use the second approach as it will improve performance of your API responses, but it will not improve the number of calls made for the purposes of rate limiting.

You can also use the Batch API to batch your requests, but note that each sub-request is its own API call, or even multiple API calls in the case of specifying many ids.

If you app or page becomes rate limited, API calls that encounter rate limiting errors also count towards your rate limit.


What Errors Will My App See?
Throttling Type At least Error Code

Application-level throttling

200 calls/person/hour

4

Account-level throttling

Not applicable

17

Page-level throttling

4800 calls/person/24-hours

32

Custom-level throttling

Not applicable

613


I'm seeing Error Code 613, what do I do?

If your error response contains error_subcode 1996, Facebook has noticed inconsistent behavior in the API request volume of your app. If you have made any recent changes that affect the number of API requests, you may be encountering this error.

If you do not see the subcode, your app is exceeding a custom rate limit. Please contact your Partner Manager for help resolving this issue.


I'm building a scraper, is there anything else I need to worry about?

If you're building a service that scrapes data, read our scraping terms.