تسجيل دخول فيسبوك للتطبيقات - نظرة عامة

تمثل ميزة تسجيل دخول فيسبوك للتطبيقات طريقة سريعة وسهلة يمكن للأشخاص من خلالها إنشاء حسابات وتسجيل الدخول إلى تطبيقك عبر عدة منصات. وتتوفر هذه الميزة على أنظمة iOS وAndroid والويب وWindows Phone وعلى تطبيقات الكمبيوتر والأجهزة الأخرى مثل أجهزة التلفزيون الذكية وكائنات إنترنت الأشياء.

حالات الاستخدام

يتم استخدام تسجيل دخول فيسبوك لتمكين تجارب المستخدم التالية:

  • إنشاء حساب
    يتيح تسجيل دخول فيسبوك للأشخاص إنشاء الحسابات داخل تطبيقك بسرعة وسهولة دون الحاجة لتعيين كلمة سر (واحتمال نسيانها فيما بعد). تؤدي هذه التجربة البسيطة والسهلة إلى زيادة معدل التحويل. بمجرد إنشاء شخص ما لحساب على إحدى المنصات، يمكنه تسجيل الدخول إلى تطبيقك - عادة بنقرة واحدة - من على كل المنصات الأخرى. ويعني عنوان البريد الإلكتروني الذي تم التحقق من صحته أنك تستطيع الوصول إلى الشخص لإعادة تشجيعه على التفاعل في وقت لاحق.
  • إضفاء الطابع الشخصي
    عادة ما تكون التجارب ذات الطابع الشخصي أكثر جذبًا للتفاعل وتؤدي إلى نسبة أعلى للاحتفاظ بالمستخدمين. يتيح لك تسجيل دخول فيسبوك الوصول إلى معلومات قد تكون معقدة أو يصعب جمعها عبر نموذج التسجيل الخاص بك، على سبيل المثال: الأشياء التي سجل الشخص إعجابه بها، وتاريخ ميلاده، ومدينته أو موقعه الحالي، وسجل الوظائف التي عمل بها. حتى أن مجرد استيراد صورة الصفحة الشخصية لشخص ما من فيسبوك يمنحه إحساس ارتباط أقوى بتطبيقك.
  • الجوانب الاجتماعية
    تتيح العديد من التطبيقات الأكثر احتفاظًا بالمستخدمين للأشخاص إمكانية التواصل مع أصدقائهم لتمكين التجارب المشتركة داخل التطبيق. تتيح لك ميزة تسجيل دخول فيسبوك معرفة مستخدمي تطبيقك الذين تربطهم علاقات صداقة أيضًا على فيسبوك؛ مما يتيح لك تقديم قيمة من خلال تواصل الأشخاص فيما بينهم.

قصص النجاح

شهد المطورون الذين قاموا بتنفيذ تسجيل فيسبوك في تطبيقاتهم زيادة واضحة في عدد الأشخاص الذين يقومون بتسجيل الدخول إلى تطبيقاتهم، ومستويات أعلى من التفاعل بالإضافة إلى زيادة متتالية ومستمرة في عدد الأشخاص الذين يستخدمون تسجيل دخول فيسبوك. للتعرف على التفاصيل، راجع قصص النجاح.

على سبيل المثال، شهدت خدمة Saavn، وهي إحدى خدمات الموسيقى الرقمية زيادة بنسبة 65% في مستوى التفاعل بالنسبة إلى الأشخاص الذين يستخدمون تسجيل دخول فيسبوك، وثلاثة أضعاف كمية المشاركات من الأشخاص الذين يستخدمون تسجيل دخول فيسبوك بالإضافة 15 ضعفًا في كمية الزوار الذين يأتون من فيسبوك. كما شهد Skyscanner، وهو أحد التطبيقات المتخصصة في حجوزات الطيران والفنادق وإيجار السيارات، زيادة بنسبة 100% في عدد الأشخاص الذين يستخدمون تسجيل دخول فيسبوك للوصول إلى التطبيق.

الميزات

  • الهوية الحقيقية
    عندما يختار الأشخاص تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك، يمكنهم مشاركة هويتهم الحقيقية عبر صفحتهم الشخصية العامة. تحتوي الصفحة الشخصية العامة على اسم الشخص الحقيقي وصورة صفحته الشخصية ونوعه ولغته. عادة ما يقل وجود المحتوى غير المهم أو الاحتيالي في التطبيقات القائمة على الهوية الحقيقية والتي تؤدي بدورها لعمليات تحويل ذات جودة أعلى.
  • تسجيل الدخول عبر عدة منصات

    يتوفر تسجيل دخول فيسبوك على معظم منصات تطبيقات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. يمكن للأشخاص الذين يقومون بإنشاء حسابات باستخدام فيسبوك على منصة ما أن يسجلوا دخولهم إلى تطبيقك بسرعة وسهولة على منصة أخرى. يُعرف الشخص بنفس معرف المستخدم في أي مكان بحيث يمكنه إكمال تجربته داخل تطبيقك من حيث توقف آخر مرة. يتوفر تسجيل دخول فيسبوك على

    أنظمة iOS وAndroid والويب وWindows Phone، كما يتوفر على تطبيقات الكمبيوتر والأجهزة مثل أجهزة التلفزيون الذكية وكائنات إنترنت الأشياء

  • العمل جنبًا إلى جنب مع نظام الحساب القائم
    يٌعد تسجيل دخول فيسبوك تكملة لنظام الحسابات الذي تستخدمه حاليًا. امنح الأشخاص خيار تسجيل الدخول بحساب فيسبوك جنبًا إلى جنب مع البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو أي خيارات أخرى لتسجيل الدخول الاجتماعي. عندما يتطابق عنوان بريد إلكتروني تحصل عليه من تسجيل دخول فيسبوك مع عنوان موجود في نظامك، يمكنك تسجيل دخول هذا الشخص إلى حسابه الحالي دون الحاجة لكلمات سر إضافية.
  • الأذونات التفصيلية

    يدعم تسجيل دخول فيسبوك

    أكثر من 30 إذنًا تحدد المعلومات التي يشاركها الأشخاص مع تطبيقك. ويعني ذلك أن لديك تحكمًا دقيقًا فيما تطلبه ويكون للأشخاص تحكمًا دقيقًا فيما يختارون الموافقة عليه.

  • إمكانية تحكم الأشخاص فيما يشاركونه
    تبدأ التجارب الرائعة بمنح الأشخاص أدوات التحكم التي يحتاجون إليها. باستخدام تسجيل دخول فيسبوك، يمكن للأشخاص اختيار المعلومات التي يشاركونها مع تطبيقك. وسيظل بإمكانهم الاستفادة من تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك حتى إذا راودهم الشعور بعدم الارتياح حيال منح إمكانية الوصول إلى بعض المعلومات. يمكن لتطبيقك فيما بعد معاودة طلب هذه المعلومات بعد أن توضح ما سيترتب على ذلك من تحسين تجربة الاستخدام للشخص.
  • التصريح التدريجي
    يدعم تسجيل دخول فيسبوك التصريح التدريجي - لست مضطرًا لطلب كل المعلومات التي تريدها مقدمًا - يمكنك القيام بذلك بمرور الوقت. ويعني ذلك أن بإمكان الأشخاص إنشاء الحسابات في تطبيقك بسهولة وسرعة - ومع تعمق تجربتهم داخل تطبيقك، يمكنك طلب معلومات إضافية لتحسين تلك التجربة بشكل أكبر.
  • دمج Facebook Lite لتطبيقات Android
    عندما تقوم بتطوير تطبيقك باستخدام الإصدار 4.14.0 من Facebook SDK لنظام التشغيل Android، فإن تسجيل فيسبوك يشتمل على دمج تلقائي مع Facebook Lite. إذا لم يكن لدى الأشخاص تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل Android مثبتًا، فإن تسجيل دخول فيسبوك يستخدم Facebook Lite بدلاً من ذلك لعرض شاشة تسجيل الدخول والحصول على بيانات الاعتماد. كانت مجموعات SDK السابقة تطلب ضرورة تثبيت تطبيق فيسبوك.

مراجعة تسجيل الدخول

نريد أن نضمن أن عشرات الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون تسجيل دخول فيسبوك كل يوم يتمتعون بتجربة آمنة متناسقة يمكن الاعتماد عليها. تساعد مراجعة تسجيل الدخول في تحديد ما إذا كانت التطبيقات التي تطلب الوصول إلى معلومات الحساب التفصيلية قد قامت بتوفير تجارب استخدام رائعة أم لا.

تم تصميم عملية مراجعة تسجيل الدخول لتتميز بالسرعة والسهولة. يستخدم فريق المراجعة تطبيقك فعليًا وسيقدم إرشادات وملاحظات لضمان توافقك مع سياسات المنصة.

قد تطلب التطبيقات الأذونات الثلاثة التالية من أي شخص دون تقديمها للمراجعة بواسطة فيسبوك:

لطلب أي أذونات أخرى، يتطلبن الأمر مراجعة فيسبوك لتطبيقك قبل أن تصبح هذه الأذونات مرئية في مربع حوار تسجيل الدخول للعامة الذين يسجلون دخولهم إلى تطبيقك باستخدام حساب فيسبوك.

مع ذلك، لمساعدتك على تطوير تجربة تسجيل دخول فيسبوك، يمكن لأي شخص تم إدراجه بقسم "الأدوار" في لوحة معلومات التطبيق منح أي إذن صالح دون الحاجة للحصول على موافقة فيسبوك عليه.

تعرف على المزيد عن مراجعة تسجيل الدخول.

الفيديو

كيفية تحقيق أقصى استفادة من تسجيل دخول فيسبوك وGraph API v2.x

من F8 2015، يتحدث سايمون كروس وكريس لانج عن التحسينات التي تم إدخالها للحفاظ على الاستقرار، ومجموعات SDK جديدة لنظامي iOS وAndroid وكيفية التعامل مع الأذونات المرفوضة.

Facebook Login for Apps—Overview

Facebook Login for Apps is a fast and convenient way for people to create accounts and log into your app across multiple platforms. It's available on iOS, Android, Web, Windows Phone, desktop apps and devices such as Smart TVs and Internet of Things objects.

Use Cases

Facebook Login is used to enable the following experiences:

  1. Account Creation
    Facebook Login lets people quickly and easily create an account in your app without having to set (and likely later forget) a password. This simple and convenient experience leads to higher conversion. Once someone has created an account on one platform, they can log into your app—often with a single click—on all your other platforms. A validated email address means you're able to reach that person to re-engage them at a later date.

  2. Personalization
    Personalized experiences are more engaging and lead to higher retention. Facebook Login lets you access information which would be complex or arduous to collect via your own registration form, for example: the things a person has liked, their birthday, their hometown or current location, their work history. Even just importing someone's profile picture imported from Facebook gives them a stronger sense of connection with your app.

  3. Social
    Many highly retentive apps let people connect with their friends in order to enable shared in-app experiences. Facebook Login lets you know which of your app's users are also friends on Facebook so you can build value by connecting people together.

Case Studies

Developers who have implemented Facebook Login in their apps have seen dramatic increases in the number of people logging into their apps, higher levels of engagement, and continuing increases in the number of people using Facebook Login. For details, see Case Studies.

For example, Saavn, a digital music service, experienced 65% higher engagement from people using Facebook Login, 3 times as many shares from people using Facebook Login, and 15 times as many visitors coming from Facebook. Skyscanner, an app for finding flights, hotels, and car rentals, has experienced a 100% increase in the number of people using Facebook Login to access the app.


  1. Real Identity
    When people choose to log in with Facebook, they can share their real identity through their public profile. Public Profile includes a person's real name, a profile picture, their gender and their locale. Apps based on real identity often have less spam and foster higher quality conversations.

  2. Cross Platform Login
    Facebook Login is available on the most common mobile and desktop app platforms. People who create accounts with Facebook on one platform can quickly and easily log into your app on another. A person is known by the same User ID everywhere so they can pickup your in-app experience where they left off. Facebook Login is available on iOS, Android, Web, and Windows Phone, for desktop apps and for devices such as Smart TVs and Internet of Things objects

  3. Works Alongside Your Existing Account System
    Facebook Login complements your existing account system. Give people the option to log in with Facebook alongside email, SMS or other social login choices. Where an email address you get from Facebook Login matches one already in your system, you can log that person into their existing account without additional passwords.

  4. Granular Permissions
    Facebook Login supports over 30 permissions which determine which information people share with your app. This means you have precise control over what you request and people have precise control over what they choose to approve.

  5. People Have Control Over What They Share
    Great experiences start by giving people control. With Facebook Login, people can choose which information they share with your app. They can still get the benefits of logging in with Facebook even if they feel uncomfortable granting access to certain information. Your app can later re-request this information once you've explained how the person's experience will be enhanced.

  6. Gradual Authorization
    Facebook Login supports the gradual authorization—you don't have to request all the information you want up front—you can do it over time. This means people can quickly and easily create accounts in your app—and as their experience with your app deepens, you can request addition information to further enhance their experience.

Login Review

We want to ensure the tens of millions of people who use Facebook Login every day have a safe, reliable and consistent experience. Login Review helps determine if apps that are requesting access to detailed account information have built great experiences.

Our Login Review process is designed to be fast and lightweight. Our review team actually use your app and will provide guidance and feedback to ensure you're meeting our Platform Policies.

Apps may ask for the following three permissions from any person without submitting for review by Facebook:

To ask for any other permission, your app will need to be reviewed by Facebook before these permission become visible in the Login Dialog to the public who're logging into your app with Facebook.

However, to help you develop your Facebook Login experience, anyone listed in the Roles section of your app's dashboard will be able to grant any valid permission without approval from Facebook.

Learn more about Login Review.


How to get the most out of Facebook Login and Graph API v2.x

From F8 2015, Simon Cross and Chris Lang talk through improvements to stability, new iOS and Android SDKs and how to handle declined permissions.